مدة الإنجاز: 3 ساعات المعامل:3
على الاستاد أن يتخد أثناء مرحلة الاعداد مجموعة مهمة من القرارات المرتبطة بالمواضيع التالية: المضامين منظور البنية و التدرج،أشكال العمل الديدكتيكي في انسجامها مع اسلوبه الخاص في القيادة،أنشطة التلاميد وكدا الوسائط المزمع استعمالها… |
الاسئلة:
1- حدد أهمية مرحلة الاعداد في مهام الاستاد،ودلك اعتمادا على تجربتك؟
2- بين طبيعة المهام المشار اليهافي النص وهل هناك مهام اخرى،في نظرك،ينبغي القيام بها خلال مرحلة الاعداد؟
3- ما هي اهم العوائق التي يمكن ان تعترض الاستاد في اجرأة المهام علاه؟بين من خلال تجربتك المهنية،كيف يمكن تجاوز تلك العوائق
مادةالاختبار : مناقشة نص تربوي
مدة الإنجاز: 3 ساعات المعامل:3
الموضوع: تنمي أنشطة الحوار لدى المتعلم قدرات التواصل . و تحتاج هذه الأنشطة لتحقيق وظائفها إلى جو من الحرية و الاحترام المتبادل بين المتعلمين و المدرس ،و بين المتعلمين في ما بينهم ،كما تحتاج إلى طرح و صياغة مشكلات ، انطلاقا من وضعيات-مشكل مستقاة من الواقع المعيش. |
الأسئلة :
1- حدد القدرات و المهارات و المواقف التي تنميها أنشطة الحوار لدى المتعلم.
2- أبرز أهم الشروط التي ينبغي للمدرس الحرص على توفيرها من أجل تحقيق حوار فعال.
3- أبرز كيف تخطط و تدبر أنشطة الحوار لمعالجة وضعية مشكل.
مادةالاختبار : مستجدات نظام التربية والتكوين
مدة الإنجاز: 3 ساعات المعامل:3
الموضوع: ” إن دور المدرسة محوري في تربية المتعلمات و المتعلمين على الاختيار ،و إكسابهم مهارات اتخاذ القرار حتى يستطيعوا تحمل مسؤولياتهم بما يتلاءم مع القيم المرجعية الوطنية” وزارة التربية الوطنية : الدليل البيداغوجي 2008 |
الأسئلة:
1- استخرج(ي) عناصر الدور المحوري للمدرسة ،و وضحها(يها) بأمثلة.
2- أبرز(ي) ، من خلال بعض أنشطة الكتاب المدرسي ، أهمية التربية على الاختيار في بناء شخصية المتعلم.
3- انطلاقا من تجربتك المهنية ،قدم (ي) نموذجا من الأنشطة التي تقوم بها لتقويم التربية على الاختيار.
مادةالاختبار :التربية و علم النفس التربوي
مدة الإنجاز: 3 ساعات المعامل:3
على الاستاد أن يتخد أثناء مرحلة الاعداد مجموعة مهمة من القرارات المرتبطة بالمواضيع التالية: المضامين منظور البنية و التدرج،أشكال العمل الديدكتيكي في انسجامها مع اسلوبه الخاص في القيادة،أنشطة التلاميد وكدا الوسائط المزمع استعمالها… |
الاسئلة:
1- حدد أهمية مرحلة الاعداد في مهام الاستاد،ودلك اعتمادا على تجربتك؟
2- بين طبيعة المهام المشار اليهافي النص وهل هناك مهام اخرى،في نظرك،ينبغي القيام بها خلال مرحلة الاعداد؟
3- ما هي اهم العوائق التي يمكن ان تعترض الاستاد في اجرأة المهام علاه؟بين من خلال تجربتك المهنية،كيف يمكن تجاوز تلك العوائق
مادةالاختبار : مناقشة نص تربوي
مدة الإنجاز: 3 ساعات المعامل:3
الموضوع: تنمي أنشطة الحوار لدى المتعلم قدرات التواصل . و تحتاج هذه الأنشطة لتحقيق وظائفها إلى جو من الحرية و الاحترام المتبادل بين المتعلمين و المدرس ،و بين المتعلمين في ما بينهم ،كما تحتاج إلى طرح و صياغة مشكلات ، انطلاقا من وضعيات-مشكل مستقاة من الواقع المعيش. |
الأسئلة :
1- حدد القدرات و المهارات و المواقف التي تنميها أنشطة الحوار لدى المتعلم.
2- أبرز أهم الشروط التي ينبغي للمدرس الحرص على توفيرها من أجل تحقيق حوار فعال.
3- أبرز كيف تخطط و تدبر أنشطة الحوار لمعالجة وضعية مشكل.
مادةالاختبار : مستجدات نظام التربية والتكوين
مدة الإنجاز: 3 ساعات المعامل:3
الموضوع: ” إن دور المدرسة محوري في تربية المتعلمات و المتعلمين على الاختيار ،و إكسابهم مهارات اتخاذ القرار حتى يستطيعوا تحمل مسؤولياتهم بما يتلاءم مع القيم المرجعية الوطنية” وزارة التربية الوطنية : الدليل البيداغوجي 2008 |
الأسئلة:
1- استخرج(ي) عناصر الدور المحوري للمدرسة ،و وضحها(يها) بأمثلة.
2- أبرز(ي) ، من خلال بعض أنشطة الكتاب المدرسي ، أهمية التربية على الاختيار في بناء شخصية المتعلم.
3- انطلاقا من تجربتك المهنية ،قدم (ي) نموذجا من الأنشطة التي تقوم بها لتقويم التربية على الاختيار.
تعليقات
إرسال تعليق